المقالات

17 أكتوبر 2022
جلسات الحوار السقراطية بين جيلين، الإمكانيات والحدود

جلسات الحوار السقراطية بين جيلين، الإمكانيات والحدود دراسة لبرنامج الحوار بين جيلين، المقدم من طرف معهد بصيرة من 01إلى 29 يو...

02 أكتوبر 2022
تعليم العاطفة في مجتمع التساؤل في الفصل الدراسي.

تعليم العاطفة في مجتمع التساؤل في الفصل الدراسي آن مارغريت شارب معهد النُّهوض بالفلسفة للأطفال جامعة ولاية مونت كلير. shar...

25 سبتمبر 2022
التعليم والتعلّم الفلسفي وتقدير الفضائل

التعليم والتعلّم الفلسفي وتقدير الفضائل Sutcliffe,R 2022,’ Philosophical Teaching-and-Learning and the Valuing of Virtues’,A...

18 سبتمبر 2022
لماذا يدعم اليونسكو الفلسفة مع الأطفال: القضايا السياسية والإنسانية لهذه الممارسة في المدارس والمدينة

لماذا يدعم اليونسكو الفلسفة مع الأطفال: القضايا السياسية والإنسانية لهذه الممارسة في المدارس والمدينة إيدويج شيراوتر،  أستا...

11 سبتمبر 2022
RUBRIX دليل معايير منهجية التيسير في مجتمع التساؤل في المستويين التأسيسي والمتقدم

لتنزيل الملف اتبع الرابط حمّل دليل معايير منهجية التيسير RUBRIX

04 سبتمبر 2022
خبرات الطلاب في برامج تعليم وتعلّم التربية الإسلامية باستخدام منهجية التساؤل الفلسفي

خبرات الطلاب في برامج تعليم وتعلّم التربية الإسلامية باستخدام منهجية التساؤل الفلسفي Yusoff, W. Preece, A. Hamzah, L. 2018, ...

21 أغسطس 2022
من التساؤل الفلسفي إلى التساؤل الرياضي في الصف الدراسي

من التساؤل الفلسفي إلى التساؤل الرياضي في الصف الدراسي ناديا ستويانوفا كينيدي جامعة الولاية نيويورك ستوني بروك، الولايات ا...

28 يوليو 2022
نحو إرساء بيداغوجيا إيكولوجية للأدب البيئي الموجه للأطفال

نحو إرساء بيداغوجيا إيكولوجية للأدب البيئي الموجه للأطفال غريتا غارد النظرية الخضراء والتطبيق العملي: مجلة Ecopedagogy11، ا...

18 يوليو 2022
التفلسف مع الأطفال وقائع، أسئلة حية، رهانات ومقترحات

التفلسف مع الأطفال وقائع، أسئلة حية، رهانات ومقترحات ميشال توزي جامعة بول فاليري مونبلييه Université Paul Valéry-Montpellie...