ضمير بنوكيو «أقدِم على الشجاعة والعطاء والصدق وستجد نفسك قد صرت صبياً حقيقياً يا بنوكيو» هذا ما قالته الجنيَّة لبنوكيو، الد...
تعليم التفكير الفلسفي: بضع افتراضات وتبعات Public Domains ماثيو ليبمان ترجمة: عبير حمّاد يعتريني السرور إذ سأشكر محرري مج...
البعد الآخر للتفكير الرعائي آن مارغريت شارب Public Domains. ترجمت المقالة بعد الحصول على الإذن الخطي من المؤلف أو الناشر ...
جعل المعرفة الضمنية صريحة: نظرة حول الأساليب الفلسفية المتبعة في الفلسفة للأطفال LOOKING AT THE PHILOSOPHICAL METHOD EMPLOYE...
التساؤل ليس مجرد محادثة عادية: تيسير التساؤل هو عمل شاق! !INQUIRY IS NO MERE CONVERSATION (OR DISCUSSION OR DIALOGUE): FACIL...
Happiness السعادة Dialogues with Children: Gareth B. Matthews, “Happiness”, P.4 محاورات مع الأطفال، جاريث ب. ماثيوز، ص ٤ ت...
Content EnrContent Enrichment Award Copyichment Award Copy Content Enrichment Award Copy
معوقات تعليم الفلسفة لمرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية د.بدر العتيبي ، د.عماد الزهراني كلية التربية، جامعة الملك ...
المِنطَقة مع اللامنطقيين سوزان ت. غاردنر، أنستازيا أندرسون، وين هنري Susan T. Gardner, Anastasia Anderson, Wayne Henry تُرجمت...
منهج الفلسفة للأطفال: مقاومة النصوص المصدق عليها من قبل المعلم، ومقاومة تشكيل الطفل المتفلسف المثالي ترجمت المقالة بعد الحصو...
نقاش عن مفهوم الإبداع Williams, S 2004 ' Talking about creativity', Teaching thinking& Creativity, pp.6-9 المترجمة :سارة ...
أفلاطون، مافوق التفكير، والفلسفة في المدارس بيتر وورلي كلّية الملوك – لندن تُرجمت المقالة بعد أخذ الإذن الخطي من المؤلف "...
الفيلسوف معلِّمًا: عن الحساسية الفلسفية جانا مور لون Jana Mohr Lone Lone, J. M 2013, ‘ Philosophical sensitivity’, Metaphilos...
ما هي “الفلسفة”؟ فهم الفلسفة المتداولة في أدبيات تعليم وتعلم الفلسفة في المدارس الدكتورة لين بوير الدكتورة كلير آموس الدكت...
الأثر الاجتماعي – التقرير السنوي 2021-2022 ...
:يمكنكم تحميل التقرير من خلال الرابط التالي التقرير ال...
فن الهبوط التجريدي: تمهيد حول نظرية ليونارد نلسون في التساؤل الفلسفي حمد الريّس / باحث أكاديمي وكاتب ومترجم من البحرين التا...
الباعث الأخلاقي حديث في الإبادة الجماعية وفلسفة الأخلاق مع طلاب في المرحلة الإعدادية جانا موهر لون Lone, J2013 The Moral I...
كيف لهذه الورقة أن تكون فلسفية؟ Dotson,K 2012,’How Is This Paper Philosophy?’, Comparative Philosophy, Vol. 3, N. 1, pp. 3- ...
جلسات الحوار السقراطية بين جيلين، الإمكانيات والحدود دراسة لبرنامج الحوار بين جيلين، المقدم من طرف معهد بصيرة من 01إلى 29 يو...