المقالات

27 فبراير 2022
تعليم الفلسفة من خلال اللوحات: ورشة عمل المتحف

تعليم الفلسفة من خلال اللوحات: ورشة عمل المتحف مجلة /تطبيق التعليم التحليلي والفلسفي كتابة: سافاش ايونو، كبروس جورجيو، واور...

07 فبراير 2022
الفلسفة للأطفال: إلى أين وصلنا؟

الفلسفة للأطفال: إلى أين وصلنا؟ Philosophy for Children: Where Are We Now? ماثيو ليبمان Matthew Lipman Public Domains ...

01 فبراير 2022
الأثر الاجتماعي – التقرير السنوي 2020-21

الأثر الاجتماعي – التقرير السنوي 2020-21 حمّل الأثر الاجتماعي – التقرير السنوي 2020-21

30 يناير 2022
حي بن يقظان والتفكير الناقد

حي بن يقظان والتفكير الناقد بقلم/ أ.داليا تونسي نحن نأمل أن تصنع المدرسة نماذج مبكرة من التجارب الحياتية من خلال تفعيل التف...

23 يناير 2022
بعض الافتراضات التربوية لتعليم التفكير الفلسفي

بعض الافتراضات التربوية لتعليم التفكير الفلسفي Some Educational Presuppositions of Philosophy for Children ماثيو ليبمان وآن...

10 يناير 2022
من الفلسفة في المدرسة إلى مدرسة الفلسفة: ورش عمل فلسفية لاستعادة التعطش إلى المعرفة

من الفلسفة في المدرسة إلى مدرسة الفلسفة: ورش عمل فلسفية لاستعادة التعطش إلى المعرفة From philosophy in school to a philosoph...

08 ديسمبر 2021
أن يتعلم الطفل التفلسف

أن يتعلم الطفل التفلسف الكاتبة : د.أسيل شوارب "جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبر عن المؤلف وليست مسؤولية معهد بصيرة ...

19 سبتمبر 2021
حلقة حوار فلسفية بعنوان مفهوم الجمال بين الأجيال

حلقة حوار فلسفية بعنوان مفهوم الجمال بين الأجيال إعداد مها محمد البقمي "جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبر عن المؤلف...

30 أغسطس 2021
التعليم والتعلم الفلسفي – التطوير المهني لكل معلم

التعليم والتعلم الفلسفي – التطوير المهني لكل معلم Philosophical Teaching and Learning – Professional Development for Every T...