المقالات

09 أبريل 2020
حلقات مشاركة القصص باعتبارها تساؤلاً نقدياً – الجزء الأول

حلقات مشاركة القصص باعتبارها تساؤلاً نقدياً – الجزء الأول ناتالي فليتشر، مون غريغوري، بيتر شيا، آريل سايكس Natalie M. Fletc...

08 أبريل 2020
الفلسفة مع الأطفال؛ سمكة الشفنين اللاذعة والقيمة التربوية لإخلال التوازن

الفلسفة مع الأطفال؛ سمكة الشفنين اللاذعة والقيمة التربوية لإخلال التوازن PHILOSOPHY WITH CHILDREN, THE STINGRAY AND THE EDUC...

09 مارس 2020
هل البذور في الكيس هي فعلا بذور الخس؟

هل البذور في الكيس هي فعلا بذور الخس؟ نظرية المعرفة في الحوار مع الأطفال جاريث ب . ماثيوز Public Domains "جميع ال...

09 مارس 2020
الطفولة وتساؤلات المعنى

الطفولة وتساؤلات المعنى بقلم : داليا تونسي من هو الطفل يقال أن الطفل بلا هوية فكرية، أنه كائن جاهل في حالة حدوث، أنه غير م...

09 مارس 2020
في عمق الغابة

في عمق الغابة قصة لأنثوني براون بقلم : داليا تونسي تغيرت اتجاهات أدب الطفل كثيراً مع بدايات النصف الثاني من القرن العشرين ...

09 فبراير 2020
هُراء في عالم أليس!

هُراء في عالم أليس! داليا تونسي   هناك قصيدة عبثية شهيرة عنوانها (الجابرواكي) أطلقها لويس كارول أستاذ المنطق والرياضيا...

09 فبراير 2020
ديناميكية الحوار الفلسفي; نصائح للمعلمين في الصف

ديناميكية الحوار الفلسفي; نصائح للمعلمين في الصف روبرت فيشر Fisher,R 1995,Teaching children to think ,Basil Blackwell Ltd, ...

09 فبراير 2020
مفاهيم فلسفية تناسب الأطفال

مفاهيم فلسفية تناسب الأطفال روبرت فيشر Fisher,R 1995,Teaching children to think ,Basil Blackwell Ltd, Oxford. ترجمت المقال...

23 يناير 2020
الإبداع في التفكير النقدي

الإبداع في التفكير النقدي THE CREATIVITY OF CRITICAL THINKING روي فاندين برينك – بادجين Van den Brink-Budgen, R. 2002,‘The...

08 يناير 2020
التعليل الأخلاقي والأخلاقيات والتعليم

التعليل الأخلاقي والأخلاقيات والتعليم جوهانا هاينز Joanna,H 2014, Philosophy and Education,Taylor & Francis, England. ...