الفيل في الغرفة: الكتب المصورة، الفلسفة للأطفال، والعنصرية Darren Chetty – دارين شيتي معهد التعليم، جامعة لندن، المملكة ال...
واقع ممارسة “الفلسفة مع الأطفال” من وجهة نظر ميسري التفكير الفلسفي لدى مؤسسة بصيرة – رسالة مقدمة لاستكمال متطلبات الحصول على د...
أفلاطون يذهب إلى المدرسة: ورش فلسفية في المدارس الإبتدائية، الحوار حول أسطورة خاتم جايجس، مثال لمعمل تفكير إيدويج شيروتر Edw...
ضرورات ما فوق الإدراك ديانا كون كلية المعلمين، جامعة كولومبيا Deanna Kuhn (2021): Metacognition matters in many ways, Educ...
خلق مساحة فلسفية في القرائية المبكرة مع قصة بيوتي الصغيرة LITTLE BEAUTY لأنتوني براون ANTHONY BROWNE وفيلم كينج كونج KING KONG ...
تعزيز الحوار: أثر الفلسفة للأطفال في تعزيز مهام التفكير العليا لدى أطفال موسومين بضعف القراءة بعمر 10 سنوات فيليب جينكنز وسو...
“العودة إلى المستقبل حديث فلسفي: نداء لتغيير تدريب معلمي برامج الفلسفة للأطفال” باربرا ويبير وسوزان جاردنر Weber, B. and G...
الحوار بين الأجيال، هل يسهم في إثراء التفلسف أم في عرقلته؟ ;الحديث عن البيئة أنموذجاً كتابة: رُواف نحاس تحقيق: داليا تونسي...
الفلسفة مع الأطفال بوصفها طريقة للتغلب على الظل الذي يلقيه الكبار على الطفولة "بيداغوجيا الخوف" مركز أبحاث التحري عن الشجاعة...