المقالات

04 يونيو 2024
السمات المعرفية التي تعززها “الفلسفة للأطفال” ومحاسنها النفسية عند دمجها في التعليم الديني Copy

السمات المعرفية التي تعززها "الفلسفة للأطفال" ومحاسنها النفسية عند دمجها في التعليم الديني ناستاسيا فان دير ستراتن وايليتا إي...

29 أبريل 2024
السمات المعرفية التي تعززها “الفلسفة للأطفال” ومحاسنها النفسية عند دمجها في التعليم الديني

السمات المعرفية التي تعززها "الفلسفة للأطفال" ومحاسنها النفسية عند دمجها في التعليم الديني ناستاسيا فان دير ستراتن وايليتا إي...

17 أبريل 2024
نحو “تعلم غير رياضي” للرياضيات

نحو "تعلم غير رياضي" للرياضيات تأمل تربوي فلسفي للتساؤل الفلسفي وحصص الرياضيات ستيفن أوليفيريو "جميع الآراء الواردة في هذ...

14 فبراير 2024
ماذا يحدث في النصوص الفلسفية: نظرية وممارسات ماثيو ليبمان للنص الفلسفي بوصفه نموذجًا.

ماذا يحدث في النصوص الفلسفية: نظرية وممارسات ماثيو ليبمان للنص الفلسفي بوصفه نموذجًا. داريل إم دي مارزيو. جامعة سكرانتون. De...

14 يناير 2024
الأثر الاجتماعي – التقرير السنوي 22-2023

يمكنكم تحميل التقرير من خلال الرابط التالي التقرير السنوي- 2023

15 نوفمبر 2023
أين نحن الآن؟ (دراسة التأثير مع ظهور التنوع في الفلسفة للأطفال)

أين نحن الآن؟ دراسة التأثير مع ظهور التنوع في الفلسفة للأطفال Mostert, P 2022,’Where are we now? Effect-studies and the rise ...

29 أكتوبر 2023
إدخال الفلسفة للأطفال في قاعات الدرس الجامعية

إدخال الفلسفة للأطفال في قاعات الدرس الجامعية آشبي بوتنور المترجمة: سجى الحسيني المدققة: ريم عائش ترجمت المقالة بعد الحصول ...

13 يونيو 2023
فن المراجعة والتفكّر

فن المراجعة والتفكّر الدكتور روجر جريناواي Roger Greenaway ترجمة: إلهام حسين تدقيق: منى عبد الله ترجمت المقالة بعد الحصول...

25 مايو 2023
معوقات تعليم الفلسفة لمرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية

معوقات تعليم الفلسفة لمرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية د.بدر العتيبي ، د.عماد الزهراني كلية التربية، جامعة الملك ...