المدونة

13 يونيو 2023
فن المراجعة والتفكّر

فن المراجعة والتفكّر الدكتور روجر جريناواي Roger Greenaway ترجمة: إلهام حسين تدقيق: منى عبد الله ترجمت المقالة بعد الحصول...

25 مايو 2023
معوقات تعليم الفلسفة لمرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية

معوقات تعليم الفلسفة لمرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية د.بدر العتيبي ، د.عماد الزهراني كلية التربية، جامعة الملك ...

13 مايو 2023
المِنطَقة مع اللامنطقيين

المِنطَقة مع اللامنطقيين سوزان ت. غاردنر، أنستازيا أندرسون، وين هنري Susan T. Gardner, Anastasia Anderson, Wayne Henry تُرجمت...

01 مايو 2023
منهج الفلسفة للأطفال: مقاومة النصوص المصدق عليها من قبل المعلم، ومقاومة تشكيل الطفل المتفلسف المثالي.

منهج الفلسفة للأطفال: مقاومة النصوص المصدق عليها من قبل المعلم، ومقاومة تشكيل الطفل المتفلسف المثالي ترجمت المقالة بعد الحصو...

05 أبريل 2023
نقاش عن مفهوم الإبداع

نقاش عن مفهوم الإبداع Williams, S 2004 ' Talking about creativity', Teaching thinking& Creativity, pp.6-9 المترجمة :سارة ...

06 مارس 2023
أفلاطون، ما فوق التفكير، والفلسفة في المدارس

أفلاطون، مافوق التفكير، والفلسفة في المدارس بيتر وورلي كلّية الملوك – لندن تُرجمت المقالة بعد أخذ الإذن الخطي من المؤلف Wor...

13 فبراير 2023
الفيلسوف معلِّمًا: عن الحساسية الفلسفية

الفيلسوف معلِّمًا: عن الحساسية الفلسفية جانا مور لون Jana Mohr Lone Lone, J. M 2013, ‘ Philosophical sensitivity’, Metaphilos...

14 يناير 2023
ما هي “الفلسفة”؟ فهم الفلسفة المتداولة في أدبيات تعليم وتعلم الفلسفة في المدارس

ما هي “الفلسفة”؟ فهم الفلسفة المتداولة في أدبيات تعليم وتعلم الفلسفة في المدارس الدكتورة لين بوير الدكتورة كلير آموس الدكت...

09 يناير 2023
الأثر الاجتماعي – التقرير السنوي 2021-2022

  :يمكنكم تحميل التقرير من خلال الرابط التالي  التقرير ال...