
طرائق التدريس الحوارية: تعريف أربعة أنواع من الحوار في التعليم وتحليلها بِن كيلبي ترجمة: سجى الحسيني. تحرير وتدقيق: منى عبد...
أثر تعليم مهارات التفكير الفلسفي بمنهجية P4C في قدرات الطلبة غير المعرفية في المرحلة الابتدائية بدولة الإمارات العربية المتحدة ...
الرعاية بصفتها نوعًا من أنواع التفكير ماثيو ليبمان في خريف عام 1995م. ترجمة: حسن الباذر تحرير وتدقيق: منى عبدالله مراجعة:...
المملكة العربية السعودية جامعة الملك سعود عمادة الدراسات العليا كلية التربية قسم أصول التربية معوقات إكساب الأطفال...
نموذج للحوار الفلسفي في الصف الدراسي فيليب كام Cam, F. 2021, “A Model of Philosophical Discussion in the Classroom,” Anal...
مجتمع التساؤل وأخلاقيات المسؤولية روبيرتو فرانزيني تبالديو جامعة تورينو، إيطاليا This article first appeared as Tibaldeo, Ro...
التساؤل ليس مجرد محادثة عادية: تيسير التساؤل هو عمل شاق! !INQUIRY IS NO MERE CONVERSATION (OR DISCUSSION OR DIALOGUE): FACIL...
جعل المعرفة الضمنية صريحة: نظرة حول الأساليب الفلسفية المتبعة في الفلسفة للأطفال LOOKING AT THE PHILOSOPHICAL METHOD EMPLOYE...
البعد الآخر للتفكير الرعائي آن مارغريت شارب Public Domains. ترجمت المقالة بعد الحصول على الإذن الخطي من المؤلف أو الناشر ...
تعليم التفكير الفلسفي: بضع افتراضات وتبعات Public Domains ماثيو ليبمان ترجمة: عبير حمّاد يعتريني السرور إذ سأشكر محرري مج...
السمات المعرفية التي تعززها "الفلسفة للأطفال" ومحاسنها النفسية عند دمجها في التعليم الديني ناستاسيا فان دير ستراتن وايليتا إي...
نحو "تعلم غير رياضي" للرياضيات تأمل تربوي فلسفي للتساؤل الفلسفي وحصص الرياضيات ستيفن أوليفيريو "جميع الآراء الواردة في هذا ...