
جلسات الحوار السقراطية بين جيلين، الإمكانيات والحدود دراسة لبرنامج الحوار بين جيلين، المقدم من طرف معهد بصيرة من 01إلى 29 يو...
تعليم العاطفة في مجتمع التساؤل في الفصل الدراسي آن مارغريت شارب معهد النُّهوض بالفلسفة للأطفال جامعة ولاية مونت كلير. shar...
التعليم والتعلّم الفلسفي وتقدير الفضائل Sutcliffe,R 2022,’ Philosophical Teaching-and-Learning and the Valuing of Virtues’,A...
خبرات الطلاب في برامج تعليم وتعلّم التربية الإسلامية باستخدام منهجية التساؤل الفلسفي Yusoff, W. Preece, A. Hamzah, L. 2018, ...
من التساؤل الفلسفي إلى التساؤل الرياضي في الصف الدراسي ناديا ستويانوفا كينيدي جامعة الولاية نيويورك ستوني بروك، الولايات ا...
نحو إرساء بيداغوجيا إيكولوجية للأدب البيئي الموجه للأطفال غريتا غارد النظرية الخضراء والتطبيق العملي: مجلة Ecopedagogy11، ا...
التفلسف مع الأطفال وقائع، أسئلة حية، رهانات ومقترحات ميشال توزي جامعة بول فاليري مونبلييه Université Paul Valéry-Montpellie...
الفيل في الغرفة: الكتب المصورة، الفلسفة للأطفال، والعنصرية Darren Chetty – دارين شيتي معهد التعليم، جامعة لندن، المملكة ال...
واقع ممارسة “الفلسفة مع الأطفال” من وجهة نظر ميسري التفكير الفلسفي لدى مؤسسة بصيرة – رسالة مقدمة لاستكمال متطلبات الحصول على د...
أفلاطون يذهب إلى المدرسة: ورش فلسفية في المدارس الإبتدائية، الحوار حول أسطورة خاتم جايجس، مثال لمعمل تفكير إيدويج شيروتر Edw...
ضرورات ما فوق الإدراك ديانا كون كلية المعلمين، جامعة كولومبيا Deanna Kuhn (2021): Metacognition matters in many ways, Educ...
خلق مساحة فلسفية في القرائية المبكرة مع قصة بيوتي الصغيرة LITTLE BEAUTY لأنتوني براون ANTHONY BROWNE وفيلم كينج كونج KING KONG ...