المقالات

01 مايو 2023
منهج الفلسفة للأطفال: مقاومة النصوص المصدق عليها من قبل المعلم، ومقاومة تشكيل الطفل المتفلسف المثالي.

منهج الفلسفة للأطفال: مقاومة النصوص المصدق عليها من قبل المعلم، ومقاومة تشكيل الطفل المتفلسف المثالي ترجمت المقالة بعد الحصو...

05 أبريل 2023
نقاش عن مفهوم الإبداع

نقاش عن مفهوم الإبداع Williams, S 2004 ' Talking about creativity', Teaching thinking& Creativity, pp.6-9 المترجمة :سارة ...

06 مارس 2023
أفلاطون، ما فوق التفكير، والفلسفة في المدارس

أفلاطون، مافوق التفكير، والفلسفة في المدارس بيتر وورلي كلّية الملوك – لندن تُرجمت المقالة بعد أخذ الإذن الخطي من المؤلف Wor...

13 فبراير 2023
الفيلسوف معلِّمًا: عن الحساسية الفلسفية

الفيلسوف معلِّمًا: عن الحساسية الفلسفية جانا مور لون Jana Mohr Lone Lone, J. M 2013, ‘ Philosophical sensitivity’, Metaphilos...

14 يناير 2023
ما هي “الفلسفة”؟ فهم الفلسفة المتداولة في أدبيات تعليم وتعلم الفلسفة في المدارس

ما هي “الفلسفة”؟ فهم الفلسفة المتداولة في أدبيات تعليم وتعلم الفلسفة في المدارس الدكتورة لين بوير الدكتورة كلير آموس الدكت...

09 يناير 2023
الأثر الاجتماعي – التقرير السنوي 2021-2022

  :يمكنكم تحميل التقرير من خلال الرابط التالي  حمّل التقرير السنوي 2022

27 ديسمبر 2022
فن الهبوط التجريدي: تمهيد حول نظرية ليونارد نلسون في التساؤل الفلسفي

فن الهبوط التجريدي: تمهيد حول نظرية ليونارد نلسون في التساؤل الفلسفي حمد الريّس / باحث أكاديمي وكاتب ومترجم من البحرين التا...

16 ديسمبر 2022
الباعث الأخلاقي

الباعث الأخلاقي حديث في الإبادة الجماعية وفلسفة الأخلاق مع طلاب في المرحلة الإعدادية جانا موهر لون Lone, J2013 The Moral I...

01 نوفمبر 2022
كيف لهذه الورقة أن تكون فلسفية؟

كيف لهذه الورقة أن تكون فلسفية؟ Dotson,K 2012,’How Is This Paper Philosophy?’, Comparative Philosophy, Vol. 3, N. 1, pp. 3- ...