واقع ممارسة “الفلسفة مع الأطفال” من وجهة نظر ميسري التفكير الفلسفي لدى مؤسسة بصيرة – رسالة مقدمة لاستكمال متطلبات الحصول على درجة الماجستير في التربية تخصص أصول التربية

تركي بن فلاح الحربي

جامعة القصيم

سعت الدراسة إلى التعرف على واقع ممارسة الفلسفة مع الأطفال، والكشف عن المعوقات التي قد تحد منها، و على المقترحات التي من شأنها أن تطورها مستقبلًا من وجهة نظر ميسري التفكري الفلسفي الذين تدربوا لدى مؤسسة بصيرة؛ وقد وظفت الدراسة التصميم الأساسي للبحوث النوعية، واستخدمت أداتين، مها: المقابلة مع ميسري التفكري الفلسفي الذين طبقوا ست جلسات فلسفية أو أكثر
مع الأطفال في عمر (6-12) سنة، وكذلك الوثائق المرتبطة بهذه الجلسات وما كتب عنها من تقارير .

لقراءة البحث كاملًا يمكنكم الضغط على الرابط المرفق أدناه

حمّل واقع ممارسة “الفلسفة مع الأطفال”