المملكة العربية السعودية جامعة الملك سعود عمادة الدراسات العليا كلية التربية قسم أصول التربية معوقات إكساب الأطفال...
نموذج للحوار الفلسفي في الصف الدراسي فيليب كام Cam, F. 2021, “A Model of Philosophical Discussion in the Classroom,” Anal...
مجتمع التساؤل وأخلاقيات المسؤولية روبيرتو فرانزيني تبالديو جامعة تورينو، إيطاليا This article first appeared as Tibaldeo, Ro...
Happiness السعادة Dialogues with Children: Gareth B. Matthews, “Happiness”, P.4 محاورات مع الأطفال، جاريث ب. ماثيوز، ص ٤ ت...
التساؤل ليس مجرد محادثة عادية: تيسير التساؤل هو عمل شاق! !INQUIRY IS NO MERE CONVERSATION (OR DISCUSSION OR DIALOGUE): FACIL...
جعل المعرفة الضمنية صريحة: نظرة حول الأساليب الفلسفية المتبعة في الفلسفة للأطفال LOOKING AT THE PHILOSOPHICAL METHOD EMPLOYE...
البعد الآخر للتفكير الرعائي آن مارغريت شارب Public Domains. ترجمت المقالة بعد الحصول على الإذن الخطي من المؤلف أو الناشر ...
تعليم التفكير الفلسفي: بضع افتراضات وتبعات Public Domains ماثيو ليبمان ترجمة: عبير حمّاد يعتريني السرور إذ سأشكر محرري مج...
ضمير بنوكيو «أقدِم على الشجاعة والعطاء والصدق وستجد نفسك قد صرت صبياً حقيقياً يا بنوكيو» هذا ما قالته الجنيَّة لبنوكيو، الد...
السمات المعرفية التي تعززها "الفلسفة للأطفال" ومحاسنها النفسية عند دمجها في التعليم الديني ناستاسيا فان دير ستراتن وايليتا إي...
نحو "تعلم غير رياضي" للرياضيات تأمل تربوي فلسفي للتساؤل الفلسفي وحصص الرياضيات ستيفن أوليفيريو "جميع الآراء الواردة في هذ...
ماذا يحدث في النصوص الفلسفية: نظرية وممارسات ماثيو ليبمان للنص الفلسفي بوصفه نموذجًا. داريل إم دي مارزيو. جامعة سكرانتون. De...
يمكنكم تحميل التقرير من خلال الرابط التالي التقرير السنوي- 2023
أين نحن الآن؟ دراسة التأثير مع ظهور التنوع في الفلسفة للأطفال Mostert, P 2022,’Where are we now? Effect-studies and the rise ...
إدخال الفلسفة للأطفال في قاعات الدرس الجامعية آشبي بوتنور المترجمة: سجى الحسيني المدققة: ريم عائش ترجمت المقالة بعد الحصول ...
فن المراجعة والتفكّر الدكتور روجر جريناواي Roger Greenaway ترجمة: إلهام حسين تدقيق: منى عبد الله ترجمت المقالة بعد الحصول...
معوقات تعليم الفلسفة لمرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية د.بدر العتيبي ، د.عماد الزهراني كلية التربية، جامعة الملك ...
المِنطَقة مع اللامنطقيين سوزان ت. غاردنر، أنستازيا أندرسون، وين هنري Susan T. Gardner, Anastasia Anderson, Wayne Henry تُرجمت...
منهج الفلسفة للأطفال: مقاومة النصوص المصدق عليها من قبل المعلم، ومقاومة تشكيل الطفل المتفلسف المثالي ترجمت المقالة بعد الحصو...
نقاش عن مفهوم الإبداع Williams, S 2004 ' Talking about creativity', Teaching thinking& Creativity, pp.6-9 "جميع الآراء ...