
ورش عمل عَنبُعد بمنهجية تعليم التفكير الفلسفي P4C عن إحياء الرابط بين الطب والحكمة
نتحاور في حلقات فلسفية لفهم المعنى فيما وراء الإجراءات الطبية اليومية.. حين يعالج الإنسان إنسانا
المنتسبين للقطاع الصحي من أطباء وممارسين صحيين ومعلمين وطلبة الطب والتمريض والصيدلة وغيرها
أن يطور مهارات التفكير النقدي وعقلية التساؤل المفتوح.
أن يوسع وجهات النظر وتكوين المعارف الذاتية – تعزيز الوعي بالافتراضات المسبقة والتحيزات وتأثيرها في تكوين الرأي العلمي.
أن يرفع الذائقة الانسانية والأخلاقية للمارسة المهنية.
هو إطار لتحسين رعاية المرضى من خلال تعزيز تدريب الأطباء. تم تطويره من قبل الكلية الملكية في التسعينيات، والغرض الرئيسي منه هو تحديد الكفاءات اللازمة لجميع مجالات الممارسة الطبية وتوفير أساس شامل للتعليم والممارسة الطبية في كندا. منذ اعتماده الرسمي من قبل الكلية الملكية في عام 1996، أصبح CanMEDS إطار الكفاءات الطبية الأكثر قبولاً وتطبيقا في جميع أنحاء العالم.
يحدد هذا الإطار ست كفاءات أساسية يحتاجها الأطباء للوفاء بفعالية باحتياجات الرعاية الصحية: الطبيب محامي الصحة، الطبيب المتواصل، الطبيب المتعاون، الطبيب القائد، الطبيب الأخلاقي والطبيب العالم.
يتطرق برنامج مجلس أبقراط لكل دور من الأدوار الستة من وجهة نظر فلسفية.