المستوى المتقدم 

صمم هذا البرنامج لـ :
ميسري تعليم التفكير الفلسفي P4C الحاصلين على الاعتماد كميسر ممارس في المستوى التأسيسي

يتضمن البرنامج :
– التفكير في الأهداف والممارسات لتطوير مهارات الميسر خاصة في ما يتعلق بالسؤال الفلسفي
– تحسين الحساسية الفلسفية، من خلال تطوير مهارات تمديد وتوسيع المفاهيم الفلسفية.
– تحسين جودة أنواع التفكير الأربعة، والربط بينها وبين الجدائل الستة في تعليم التفكير الفلسفي ومجتمع التساؤل.
– الإدراك والتخطيط للنمو في مجتمع التساؤل الفلسفي

سيتمكن المتدرب من خلاله على:
– تقدير القيمة التعليمية لتعليم التفكير الفلسفي P4C، وسبب استمراره بقوة بعد ٥٠ سنة.
– اكتساب الثقة من خلال تجريب تقديم جلسات تساؤل مخصصة لتعليم التفكير الفلسفي P4C،
– تبني مباديء وممارسات مجتمع التساؤل (أنواع التفكير الأربعة، والجدائل الستة لمجتمع التساؤل) في كل اللقاءات.
– أن تبدأ في رؤية نفسك كـ“معلم متفلسف“، تشجع طلابك منهجياً على تطوير مهارات وفضائل ”المعلمين المتفلسفين“، بغض النظر عن العمر أو المادة التي تدرّسها.

مقدم الورشة : Roger Sutcliffe
-روجر هو أحد الرواد العالميين في مجال تعليم التفكير الفلسفي P4C ، مؤسس ورئيس سابق في منظمة SAPERE
ورئيس سابق في ICPIC المجلس الدولي لمجتمع التساؤل الفلسفي للأطفال
– درس الفلسفة واللغات في جامعة أكسفورد
– اشتغل بالتدريس في المرحلة الإبتدائية
– تدرب على تعليم التفكير الفلسفي P4C على يد البرفسور ماثيوليبمان حتى أصبح ميسرا بارزا في هذا المجال